ابطال المنيعة في معارك الثورة التحريرية في الجنوب الجزائري
ثانيا معركة منيت بعدما تم الانتهاء من معارك عين صالح يوم 19 سبتمبر 1960 واسر جنديين ممن شارك فيها وبعدما تم استنطاقهما تحت التعذيب الهمجي اخد الخبر عن احدهما ان هناك فوجا اخر قد انطلق في مهمة ثورية باتجاه تمنراست وهو الامر الذي جعله يستنفر قواته من اجل اللحاق به قبل وصوله الى تمنراست حيث تم تجهيز القوات المتكونة من : 1) فرقة عسكرية قادمة من المنيعة 2) فرقة عسكرية قادمة من الاغواط 3) فرقة من الميهاريست. 4) فرقة من اللفيف الاجنبي 5) الدعم الجوي وفي يوم 10 اكتوبر 1960 تم اللحاق بفوج المجاهدين المكون للقسمة 62 برئاسة المساعد بوصبيع امحمد مسؤول القسمة ومساعديه قادة بن قويدي سعيدات و محمد مشاوري بديدي و محمد بن قويدر بلكحل ونشبت بينهما معركة حامية الوطيس ابتدأت من منتصف النهار حتى المساء انتهت بانسحاب المجاهدين سالمين بدون جمالهم التي قتلت في ارض المعركة فأمسوا بلا اكل ولا مشرب . بقيت مجموعة من الابل في تلك الايام تتنقل في اليل لتأخذ ما تحتاجه من ماء من بعض رعاة التوارق بالمن...

تعليقات
إرسال تعليق